Home>>Announcement>>بيان صحفي المؤتمر الأول لبيتو ياكل بالولايات المتحدة الأمريكية
AnnouncementArticlesFeaturedFeatured ArticlesLatestOpinionPress Releaseالعربية

بيان صحفي المؤتمر الأول لبيتو ياكل بالولايات المتحدة الأمريكية

بيان صحفي
المؤتمر الأول لبيتو ياكل بالولايات المتحدة الأمريكية

احتفلت بيتو ياكيل بالولايات المتحدة الأمريكية بنجاح مؤتمرها السنوي الأول في 25 و 26 سبتمبر 2020 تحت شعار “العمل المنسق من أجل مستقبل آمن”.
عقدت بيتو ياكيل بالولايات المتحدة الأمريكية مؤتمرها السنوي الأول عبر مؤتمر زووم الذي تم بثه مباشرة عبر الفيسبوك . على هذا النحو ، تمكن المجتمع الإرتري في جميع أنحاء العالم من متابعته بشكل كامل من منازلهم المريحة. في هذا المؤتمر الافتراضي التاريخي ، قامت بيتو ياكيل بالولايات المتحدة بتقييم أنشطتها على مدار العام ، ووضعت خططها المستقبلية. في نهاية المؤتمر ، انتخبت بيتو ياكيل هيئتها التنفيذية المكونة من 9 أعضاء والتي تتمتع بسلطة قيادة بيتو لمدة عامين. استطاعت “بيتو ياكيل” تجاوز عقبات متعددة وأنجزت أنشطة مختلفة وتمكنت من تأمين استمراريتها بعد انطلاق الحركة الشعبية قبل عام ونصف بإعلان ” لا للديكتاتورية وكفاية للتفتت وكفاية للصمت”.
إن العوائق والمحاولات الفاشلة التي واجهتها “بيتو ياكيل الولايات المتحدة الأمريكية” والحملة التي شنت لإضعاف عزيمتها نشأت من خوف النظام من حركة جماهيرية منظمة وموحدة ضد الدكتاتورية الوحشية. شن النظام الوحشي حملة فاشلة للتضليل ضد الحركة الشعبية من خلال تصنيف بيتو ياكل الولايات المتحدة الأمريكية كمجموعة إقليمية تم تمويلها من قبل وياني. ومع ذلك ، فإن قوة الحركة الشعبية المبدئية هي أكبر وأقوى بكثير من التضليل المدمر وحملة أكاذيب النظام. وهكذا تحتاج حركة ياكيل الشعبية إلى تنظيم أنشطتها واستخدام أساليب فعالة لهزيمة النظام. نعتقد اعتقادا راسخا أنه في هذه اللحظة الحاسمة ، يجب على كل إريتري أن يلعب دوره النشط من أجل تحقيق الإنقاذ العاجل لشعبنا وأمتنا.
أحد الإنجازات الجديرة بالفخر بيتو ياكيل بالولايات المتحدة الأمريكية هي مبادرة الاستجابة للطوارئ التي تم إطلاقها وتنظيمها أثناء تفشي COVID-19 بهدف دعم شعبنا خلال هذا الوقت الصعب من الوباء. جمعت بيتو ياكيل بالولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع منظمات إنسانية أخرى وحركات ياكيل الإريترية الأخرى في أنحاء مختلفة من العالم أكثر من 800000 دولار أمريكي لمساعدة اللاجئين الإريتريين الذين أجبروا على الفرار والعيش في ظروف مروعة بسبب سياسات النظام الوحشية والمدمرة.
ترفض بيتو ياكل الولايات المتحدة الأمريكية كل أنواع التشويه من التركيز على إزاحة النظام ومؤسساته باعتبارها غير حكيمة وغبية. النظام يلحق أضرارا غير مسبوقة بشعبنا وبلدنا. لذلك ، تدعو بيتو ياكل الولايات المتحدة الأمريكية جميع أصحاب المصلحة في النضال الإريتري من أجل العدالة إلى التوحد في أقرب وقت ممكن لئلا ينقرض شعبهم وتعرض سيادة بلادهم للخطر. يرفض بيتو جميع أنواع الذرائع التي يستخدمها الساعون إلى العدالة الإريترية لتجنب تكاتف أيديهم مع نظرائهم في النضال من أجل العدالة وضد نظام باعتبارها غير ذات صلة.
صحيح أن الشعب الإريتري من بين قلة في العالم حصلوا على استقلالهم دون دعم خارجي بدفع رواتب لعشرات الآلاف من شبابهم. ومع ذلك ، فإن سياسات النظام (الداخلية والخارجية) قد خانت أهواءهم وتوقعاتهم المقدسة ، وبالتالي أصبحوا ضحية المنفى في ركن مختلف من العالم. لذلك تدين بيتو ياكل الولايات المتحدة الأمريكية الصمت في هذا الوقت عن انتشار محنة الشعب الإريتري باعتباره خيانة للثقة التي منحها الشهداء الإريتريون لكل واحد منا.
على الرغم من أن النظام مرفوض من المجتمع الإريتري بفعله القمعي الشيطاني ، إلا أن النظام لا يزال يحتكر كل موارد البلاد ويستخدم الموارد البشرية غير مدفوعة الأجر لمخططاته الوحشية وشبكة التجسس والمناورات الدبلوماسية والشبكة الإعلامية من أجل يطيل قبضته على السلطة. ومع ذلك ، فإن شريان الحياة الرئيسي لبقاء النظام هو تفكك المعارضة. والمهمة الأهم في هذا الوقت هي اتخاذ خطوات عملية لإزالة النظام الوحشي وحماية أمتنا وإنقاذ شعبنا.
يجب على جميع الإريتريين الساعين للعدالة في جميع أنحاء العالم التركيز على شعبهم والعمل في انسجام لفضح جميع فظائع النظام للعالم وإزالة الدكتاتورية وتحقيق التحول الديمقراطي في أسرع وقت ممكن.

أكد المؤتمر السنوي الأول لبيتو ياكيل أن قضية الوحدة ، والعمل معًا والتسامح مع بعضنا البعض أمر بالغ الأهمية لنجاحنا. يدعو المؤتمر السنوي الأول جميع الإريتريين إلى المشاركة بنشاط وتعزيز مجالس مدنهم وتوحيد جميع المجالس على المستوى الوطني والعالمي لضمان إنقاذ شعبنا وأمتنا وتحقيق التحول الديمقراطي في إريتريا. وعلاوة على ذلك ، فإن المؤتمر السنوي الأول لبيتو ياكيل الولايات المتحدة الأمريكية يدعو جميع الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية للتنسيق مع الحركة الشعبية ياكيل وتوظيف خبراتهم ومواردهم للحفاظ على سيادتنا الوطنية وإنقاذ شعبنا من خلال إزالة النظام الوحشي الذي يضطهد ويشتت شعبنا.
حضر المؤتمر السنوي الأول التاريخي لبيتو ياكل الولايات المتحدة الأمريكية ممثلون عن مختلف مدن بيتو ياكل من المدن الأمريكية وممثلو بيتو ياكيل من مختلف البلدان وممثلو المنظمات السياسية والمؤسسات الإعلامية والمفكرون والفنانين المشهورين وغيرهم من الشخصيات البارزة ؛ وألقى رسائل تضامن وخطب مهمة في المؤتمر.

هيئات انتخاب وتنسيق المؤتمر السنوي الأول
بيتو ياكل بالولايات المتحدة الامريكية
27 سبتمبر 2020

Close Bitnami banner
Bitnami